سامسونج جالكسي جراند برايم

[sociallocker]

تستمر شركة سامسونج بتزويد مستخدميها بأحدث الأجهزة والمواصفات لتناسب مختلف الأذواق والرغبات وسنتحدث اليوم عن أحد هذه الأجهزة وأكثر ما يميز هذا الجهاز أنه بمواصفات جيدة وبسعر متوسط يناسب الجميع،وهذا الجهاز هو سامسونج جالكسي جراند برايم.

 يأتي الهاتف بشاشة 5 بوصة من نوع TFT بدقة 540×960 بوصة وبأبعاد 144.8×72.1×8.6 mm و بوزن 156غ ويعمل بنظام تشغيل أندرويد إصدار 4.4.4(كيت كات) ويمعالج رباعي النواة بسرعة 1.2 Cortex-A53 GHz.

  أما الذاكرة الداخلية متوافرة ب 8 جيجا و 1 جيجا رام وذاكرة خارجية SD card تصل إلى 64 جيجا.

  كما يدعم الجهاز GPRS وشبكة 2G و3G،والبلوتوث و wi-fi  أيضاً أما البطارية فهي من نوع ليثيوم أيون 2600 ميلي أمبير.

  ولمحبين السيلفي يتمتع الجهاز بكاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل مع LED فلاش.

  متوافر باللون الأبيض والرمادي والذهبي وبسعر 185$ تقريبا.

  وكما نعلم أن لكل شيء مساوئ وعيوب ومن سيئات هذا الجهاز المحدودة أن وضوح الشاشة منخفض إلى حد ما،كما أنه لا يدعم حماية الشاشة من الخدوش وليست بجودة HD720P.

[/sociallocker]

مواصفات هاتف سامسونج جالكسي S6 Edge

[sociallocker]

  هاتف جالكسي S6 Edge إحدى ابتكارات شركة سامسونج والذي حصل على لقب “أفضل هاتف/جهاز لوحي جديد” من GSMD في المؤتمر العالمي للجوال حيث أنه مستوحى من فن النفخ في الزجاج فصدر بشاشة منحنية على الجانبين وهذا ما أضاف التميز لهذا الجهاز،ولكل من يريد معرفة المزيد عن هاتف جالكسي S6 Edge سوف أقوم بتزويدكم بالمعلومات الكافية عنه.

 

 

* يدعم الجهاز شبكة 2G,3 G,4G وبشريحة Nano-SIM.

*التصميم الخارجي له بأبعاد 142.1×70.1×7.0 ميلي متر و بوزن 132غرام  و من مميزات تصميمه الخارجي أن الإطار معدني والجهة الخلفية مصممة من زجاج غوريلا glass 4.

*أما الشاشة فتستخدم تقنية super AMOLED و 16 مليون لون بكثافة 577 بيكسل،وبحجم 2560×1440 بيكسل و 5.1 بوصة.

*لا يدعم ذاكرة Sd card لكنه متوافر بتخزين داخلي بسعة 32/64/128 GB , و ذاكرة RAM 3 GB.

*يدعم GPRS,EDGEو NFC ويدعم البلوتوث أيضاً V4.1.

*متوافر بكاميراتان خلفية وأمامية ،الكاميرا الخلفية 16 ميغابيكسل 3456×4609 بيكسل مع فلاش LED مزدوج ومثبت بصري OIS بالإضافة إلى تركيز تلقائي،أما الكاميرا الأمامية 5 ميغابيكسل،مع مميزات دعم تصوير 4k،تحديد مكان الصورة،التركيز باللمس والعديد من المميزات الأخرى،أما الفيديو فيدعم  بجودة 2160 و30 لقطة في الثانية و 1080و60 لقطة في الثانية.

*يعمل الجهاز بنظام أندرويد 5.0 بتحديث المصاصة(لولي بوب) وبمعالج سامسونج Exynos 7420 رباعي النواة 2.1+1.5 GHz.

*يعمل الجهاز ببطارية سعة 2600 ميلي أمبير من نوع Li-Ion غير قابلة للنزع مع ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي .

*القدرة على تحديد المواقع عن طريق GPS/GLONASS/Baidu.

*CPU : Quad-core1.5 GHz cortext-A 53 & Quad -core 2.1 GHz cortext A 57

 

*هنالك مميزات أخرى تتعلق بالحساسات كالتسارع والاقتراب والبوصلة والضغط الجوي وبصمة الأصابع (باللمس) ونبضات القلب وغيرها.

*متوافر باللون الأبيض،الأسود،الذهبي والأخضر وبسعر 915 $ تقريبا.

 

[/sociallocker]

 

كيف تجعل متصفحك أسرع

[sociallocker]

إذا كنت تستخدم شبكة الإنترنت باستمرار فإنك على الارجح لديك الخبرة التي امتلكها،وكلما استخدمت متصفحات أكثر تلاحظ أن كل شيء يزداد تباطؤ.

هنالك الكثير من الأسباب و هذه الامور ممكن أن تحدث،ولكن إحدى المشكلات الأكثر شيوعاً هو ما يسمى ب Flash،وهي تكنولوجيا عفى عليها الزمن ولكن لا تزال تستخدم على نطاق واسع لعرض الفيديو و المحتوى التفاعلي.

العديد من صاحبي الإعلانات يستخدمون هذه التكنولوجيا،لكنها أيضاً تعاني من مشاكل أمنية.

 عندما يتباطأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل مستمر حتى لو كنت متواجد على سطح المكتب،والأسوأ من ذلك إذا كنت تستخدم اللابتوب مع زيادة النشاطات سوف يتم استنزاف البطارية.

 ولكن من خلال تجربتي قد وجدت حلا لهذه المشاكل؛ ألا وهو أن تجعل المتصفح الخاص بك مثل “chrome” بحيث لا يتم تشغيل محتوى Flash إلا في حال الضغط عليها،و كنتيجة لذلك لن ننظر إلى إعلانات Flash ولن تعمل على إبطاء جهازك و أيضا تصبح المخاطرة أقل للمتسللين الذين يستخدمون Flash لاقتحام جهازك الخاص.

  وإذا كنت من مستخدمي “chrome” فإنك تستطيع أن استخدام الامتداد الذي استخدمته والذي يسمى flash control والذي يكون متوافر في chrome web store ،فقط اضغط على زر  “add to chrome” الموجود في الجزء العلوي الأيمن ثم انقر فوق “add” في مربع الحوار .

 وهنالك خيارات مشابهة لدى بقية المتصفحات على سبيل المثال:

 Firefox لديه الخيار Flash Block و Safari لديه الخيار Click To Flash،ولكنني لم أجد امتداد متشابه في Internet Explorer لكنك تستطيع تكوين Microsoft’s Web Browser والذي يسألك قبل تشغيل محتوى Flash وتنطبق هذه النصيحة على متصفحات سطح المكتب.

Flash Control لا تسبب خلل في بعض الأحيان ،لكنها قد تواجه مشكلات في احيان أخرى.

 قد استغرقت لحظات لكي أعلم انه يجب علي أن اضغط على الفيديو لكي يبدأ بالعمل.أيضا قد تتعرض لرؤية مشاكل في التصميم إذا كان محتوى Flash و عادة يكون  “Pop-Up ads” والذي عمل على حجب رؤية المحتوى الذي تحاول قراءته.

 هنالك اسباب اخرى أيضا غير Flash مثل Tools Bars , plugings الخاصة بالمتصفحات.

 لكن إجمالا امتداد Flash Control قد حسن بشكل ملحوظ خبرتي التصفحية،واتمنى أن ينال إعجابك أيضاً.

 

[/sociallocker]