النشر الالكتروني وبيع الكتب على الانترنت ووميزاته

[sociallocker]

1- كلفة اقل بكثير من النشر التقليدي حيث انا الناشر في النشر التقليدي يتحمل تكاليف مثل الطبع والتوزيع والنشر, اما في النشر الالكتروني فلا توجد مثل هذة التكاليف, يقوم الانترنت بعملية النشر من خلال موقع الكاتب اما يقوم ببيع كتبه ومقالاته الكترونيا او تكون مجانية ويسمح للزوار بتحميل كتاباته وطبعها ان ارادو ومن هنا تبدا سمعة الكاتب بالانتشار اسرع وبتكاليف قليلة مقارنة بالطريقة التقليدية

2- سهولة البحث في الكتاب الالكتروني حيث ممكن ان تبحث عن كلمة معينة او عبارات بشكل الي والصول السريع الى اي جزء من الكتاب دون الحاجة لفتج الكتاب بالطريقة التقليدية والتنقل بين الصفحات.

3- اختصار الوقت ف الشخص لا يحتاج ان بتواصل مع باحثيين ليأخذ معلومة او بحث يساعدة في كتابه بل كل ذلك متوفر على شبكة الانترنت وممكن الشخص ان يقوم بزيارة بعض المواقع على الانترنت لتساعده على بحثه.

4- التفاعل: ممكن عن طريق اضافة روابط في الموقع الالكتروني بنقل القارء الى مادة اخرى كصور مثلا او فيديو او نقله الى مقالة او كتاب اهم من الذي يطلع عليه.

5-سهولة التعديل على الكتاب او البحث الذي يكتبه فلا يحتاج الناشر الى اعادة طباعة الكتب ونشرها بل بامكانه تنقيها والتعديل عليها الكترونيا.

6- توفير المساحة: كل ما انت بحاجة اليه لتصبح ناشر الكتروني هو server مشبوك مع الانترنت وهذا السيرفر هو من يقوم بحفظ معلوماتك والسيرفرات لها قدرة تخزينية كبيرة لحفظ البيانات. ومكن انا تتعاقد مع شركة مختصة بتأجير السيرفرات اذا كنت انت لا تعرف التعامل مع السيرفر ففي الغالب يقومو الاشخاص باستجار سيرفر من شركة معينة سواء كان السيرفر في بلدك ام من بلد اخر عن طريق الانترنت ممكن ان تستاجر سيرفر من اي بلد في العالم وبالمواصفات التي انت تريدها, ولا تنسى تقدم هذة الاستضافات المساعدة في حال حدوث مشاكل في موقعك.

7- متابعة الزبون: تستطيع التواصل مع عملائك الذين يشترون منك الكتب عن طريق الرسائل الالكترونية.

8- النشر الذاتي: الناشر الالكتروني يقوم بنشر كتبه مباشرة دون الحاجة الى ناشرين او موزعين.

9 الحفاظ على البيئة: النشر الالكتروني يقلل من استخدام الورق فهذا يحافظ على الاشجار التي يتم قطعها وتحويلها الى ورق.

[/sociallocker]

اترك رد